Saturday, December 27, 2008

طريقة عمل تحضير صنع تجهيز خضار مشكّل بالكاري



خضار مشكّل بالكاري

المقادير:






½ ملعقة صغيرة مسحوق الفلفل الحار




¼ كوب أو 60 مل من اللبن الزبادي الخالي الدسم








2 ملاعق زيت نباتي 1 حبة متوسطة الحجم أو 150 جم بصل مقطّع شرائح 2 فصوص ثوم مسحوق 2 ملاعق صغيرة زنجبيل طازج مفروم 1 ملعقة صغيرة كزبرة مطحونة 1 ملعقة صغيرة كاري 4 حبات حبهان 2 مكعبات مرقة دجاج 2 حبات متوسطة الحجم أو 300 جم طماطم مقشّرتان ومفرومتان 1 ملعقة صلصة طماطم 2 أكواب أو 500 مل من الماء 1 حبة متوسطة الحجم أو 250 جم بطاطس مقطّعة مكعّبات 2 حبات متوسطة الحجم أو 250 جم جزر مقطّعتان مكعّبات 3 حبات متوسطة الحجم أو 300 جم كوسا مقطّعة مكعّبات 2 حبات صغيرة الحجم أو 120 جم باذنجان مقطّعة شرائح سميكة 2 أكواب أو 300 جم قرنبيط? مقطّع زهيرات كبيرة 1 كوب أو 150 جم لوبيا خضراء مقطّعة أنصاف 1 كوب أو 250 مل حليب خالي الدسم 2 ملاعق نعناع طازج مفروم للتزيين

الطريقة:
- يُحمّى الزيت النباتي في قدر ثمّ تُضاف شرائح البصل وتُقلّى لمدة 5 دقائق أو حتى تكتسب لوناً بنياً ذهبياً. يُضاف الثوم، والزنجبيل، والتوابل، والحبهان، ومكعب مرقة الدجاج.
- تُطهى المكوّنات لمدة دقيقتين ثمّ تُضاف إليها حبة من الطماطم المفرومة ومعجون الطماطم وتُحرّك مع بعضها. يُضاف اللبن الزبادي ثمّ يُغلى المزيج ويُترك على نارٍ خفيفة لمدة 7 دقائق.
- توضع المكوّنات المطبوخة في الخلاط وتُمزج مع بعضها البعض حتى تشكّل صلصة ناعمة جداً.
- يُضاف الماء، والبطاطس، والجزر، والكوسا. يُغلى المزيج ويُترك على نار خفيفة لمدة تتراوح بين 7 و8 دقائق أو حتى تصبح الخضار شبه ناضجة.
- يُضاف الباذنجان، وزهيرات القرنبيط، واللوبيا الخضراء، والحليب. تُحرّك المكوّنات وتُترك على نارٍ خفيفة لمدة 10 دقائق إضافية أو حتى تنضج كلّ الخضار.
- يُزيّن الطبق بالنعناع المفروم.

No comments:

المرأة