Monday, April 13, 2009

الجلاش بالصلصة البيضاء و الخضراوات

الجلاش بالصلصة البيضاء و الخضراوات

9/25/2008 2:30:00 PM

الجلاش بالصلصة البيضاء و الخضراوات

المقادير:
1 عبوة جلاش
1 بصلة مقطعة عيدان
1 حبة جزرة مبشورة
1 حبة فلفل أخضر مقطعة عيدان
2/1 كوب زيتون أسود مقطع شرائح
2/1 كوب زيتون أخضر مقطع شرائح
2 ملعقة كبيرة زبد
3 ملعقة كبيرة دقيق
2 كوب لبن كامل الدسم
1 كوب مرقة دجاج
4/3 كوب زيت ذرة
ملح و فلفل

الطريقة:
- تسخن ملعقتان زيت على نار متوسطة فى طاسة غير لاصقة ويقلب فيها البصل لمدة دقيقة. يضاف الفلفل الاخضر والجزر ويحمر لمدة دقيقة أخرى. يرفع عن النار.
- يذاب الزبد فى إناء متوسط على نار متوسطة. يضاف الدقيق مع التقليب المستمر لمدة دقيقة. يضاف اللبن ويخفق جيدا حتى تصبح صلصة البشاميل بدون أى كتل. تترك لتغلي (5-8) دقائق. ترفع من على النار. لابد أن يكون البشاميل سميكا
- تضاف الخضراوات إلى البشاميل و يضاف الزيتون الأسود والأخضر والملح والفلفل الابيض إلى البشاميل. تقلب جميع المكونات حتى تختلط جيدا.
- يدهن قاع صينية للفرن مستطيلة بملعقة زيت. تقسم كمية الجلاش إلى نصفين . يغطى قاع الصينية برقاقة جلاش واحدة. يدهن سطح رقاقة الجلاش بقليل من الزيت. تكرر نفس العملية مع بقية رقائق الجلاش بوضع الرقائق فوق بعضها البعض حتى تنتهى نصف الكمية.
- يصب خليط البشاميل والخضراوات فوق طبقات الجلاش في الصينية ثم تكرر نفس العملية مع النصف الآخر من رقائق الجلاش حتى تكون مجموعة طبقات فوق طبقة البشاميل. تدهن الطبقة العليا بالمزيد من الزيت.
- يسخن الفرن إلى درجة حرارة عالية (220 درجة مئوية). تصب المرقة فوق الجلاش. تدخل الصينية الفرن لمدة 30 دقيقة أو حتى يصبح السطح ذهبى اللون. تقدم فورا.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.moftahy.net

No comments:

المرأة