Friday, August 7, 2015

كيفية اعداد اللحوم المقلية على الطريقة النمساوية - شرائح فيينا - عمل لحمة مقلية بانيه

"شرائح فيينا" اكتسبت شهرة كبيرة وصارت من الوجبات التي يحرص زائر العاصمة النمساوية على تناولها بجانب سلطة البطاطس على الطريقة النمساوية.
لا تشتهر فيينا بالموسيقى والفنون والطبيعة الخلابة فحسب، بل إنها تتميز بأطعمة تقليدية يحرص زوار المدينة على تجربتها ومن بينها وجبة "شرائح فيينا" الشهيرة.
ويحتاج إعداد الوجبة التقليدية إلى قطع طرية من لحم فخذ العجل ويتم دق القطع بعد تقطيعها ثم توضع الشريحة في الطحين وبعده تغمس في صفار البيض وأخيرا تغطى بمسحوق الخبز (الردة) لضمان القوام المقرمش عند القلي.
وأخيرا توضع قطع اللحم في الزيت وتقلى إلى أن تكتسب اللون الذهبي. وتقدم شرائح فيينا دائما مع الليمون، كما يمكن استخدام الدجاج أيضا بدلا من لحم العجل.
وهناك حكايات متنوعة حول أصول هذه الوجبة وتقول إحدى الحكايات إن أبناء النبلاء في الماضي أرادوا تمييز أنفسهم لذا أضافوا رقائق ذهبية للحم. وعندما وصل هذا الأمر لعامة الشعب أرادوا تقليده ولكن بكلفة تناسبهم، ومن هنا جاءت فكرة وضع قطع اللحم في مسحوق الخبز، حتى تكتسب اللون الذهبي عند القلي.
وتقدم شرائح فيينا مع سلطة البطاطس النمساوية والتي يتم إعدادها عن طريق سلق البطاطس لمدة ساعة قبل تقطيعها. وأثناء سلق البطاطس، يتم إعداد الصوص الخاص بها وهو عبارة عن خليط من الماء والسكر والخردل والملح والخل. تخلط هذه المكونات سويا ثم تقلب شرائح البطاطس فيها.

No comments:

المرأة