Wednesday, May 6, 2009

زقزوق: القرآن الكريم يدعو إلى تنظيم النسل

زقزوق: القرآن الكريم يدعو إلى تنظيم النسل

زقزوق: القرآن الكريم يدعو إلى تنظيم النسل

اضغط للتكبير

وزير الأوقاف الدكتور محمود حمدي زقزوق


أكد وزير الأوقاف الدكتور محمود حمدي زقزوق على ان القرآن الكريم دعا إلى تنظيم النسل من خلال الإشارة إلى حق الطفل فى الرضاعة عامين كاملين دون أن يزاحمه طفل اخر خلال تلك الفترة وضرورة أن يكون هناك فترة تباعد بين الحملين للام أى تنظيم للحمل حيث لجأ المسلمون فى الصدر الأول للإسلام إلى العزل كوسيلة من وسائل تنظيم النسل ولم ينهاهم الرسول عليه السلام عن
ذلك.

وطالب الوزير كل الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وأجهزة الإعلام ورجال الدين بالتضامن وبذل كل الجهود والعمل المشترك لتوعية المجتمع بمخاطر هذه الزيادة السكانية وإيضاح المشاكل الناجمة عنها حيث للزيادة السكانية مخاطر عديدة اقتصادية واجتماعية وثقافية وعلى المجتمع بأسره التصدي لها ومواجهتها.

وحذر وزير الأوقاف من مخاطر الزيادة السكانية الرهيبة التى تلتهم كل جهود التنمية فى مصر وتستنزف كافة موارد الدولة ولا يشعر المواطن بأى تحسن فى مستوى معيشته.

وأوضح أن مصر تزيد سنويا بمقدار مليون و 300 ألف طفل مطلوب لهم زيادة فى الخدمات والمأكل والمشرب والتعليم وفرص العمل.

وأشار الوزير - فى تصريح له الأربعاء - إلى أن الدين الإسلامى دين للحياة بكل أبعادها المختلفة ويحرص على مصلحة المجتمع ولا يقف فى وجه أى إصلاح وطالما أن مصلحة المجتمع تقتضى اليوم تنظيم النسل للحد من ظاهرة الانفجار السكاني فالدين لا يتعارض ولا يتناقض مع هذه المصلحة فليس هناك من الناحية الشرعية أو الدينية أى مانع لتنظيم الأسرة .. موضحا الفارق بين تنظيم النسل بمعنى إيقافه لمدة معينة من الزمان وبين تحديد النسل بعنى منعه مطلقا ودائما.

واستنكر الوزير الفهم الخاطىء للحديث الشريف "تناكحوا تناسلوا تكثروا فإنى مباه بكم الأمم يوم القيامة" ، وتساءل هل هذه الكثرة الضعيفة الهزيلة الموجودة فى العالم الإسلامي اليوم هى ما سيتباهى بها الرسول عليه السلام على سائر الأمم يوم القيامة.

وأضاف أن الكثرة العددية القوية هى مقصد الحديث الشريف أما الكثرة الهزيلة الضعيفة فالقلة القوية خير منها فالتوجه الدينى الصحيح أن المؤمن القوى خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.moftahy.net

No comments:

المرأة