Thursday, October 24, 2013

طريقة اعداد بط بالفلفل الأخضر الحب

بط بالفلفل الأخضر الحب



بط بالفلفل الأخضر الحب
المكونات:

2 كجم من البط الصغير
2 ملعقة كبيرة من الملح
2 كوارت من الماء
½ كوب من البصل المقطع
½ كوب من الكرفس المقطع
1 فص ثوم مفروم
1 ورقة غار
2 ملعقة صغيرة من الزبد أو السمن
2 ملعقة صغيرة من الدقيق
½ ملعقة صغيرة من الينسون النجمي المطحون
1 ملعقة كبيرة من الفلفل الأخضر الحب
ملح

طريقة التحضير:

- يزال العمود الفقري من البط ويقطع البط إلى أرباع أو يخلى من العظام، مع الاحتفاظ بالعمود الفقري والكبد للمرق
- يوضع الملح في قدر عميقة وتضاف إليه قطع البط وتطهى لمدة 20 دقيقة - يرفع البط ويوضع في كسرولة مسطحة ويخبز على درجة حرارة 180 مئوية لمدة 45 دقيقة، مع تخفيض درجة الحرارة إلى 375 فهرنهايت في الدقائق العشر الأخيرة.
- يخلط الكبد مع العمود الفقري والماء في قدر، ثم تغطى القدر ويغلى الخليط، وبعدها تخفض الحرارة ويترك الخليط على نار هادئة لمدة ساعتين.
- يزال الدهن ويضاف البصل والكرفس والثوم وورقة الغار إلى المرق، ثم يغطى المرق ويترك على نار هادئة لمدة 20 دقيقة قبل أن يصفى.
-يذاب الزبد في قدر، ثم يضاف إليه الدقيق ويطهى لمدة دقيقة أو دقيقتين - يضاف المرق ويطهى إلى أن يصبح سميكًا قليلاً.
- يضاف الينسون والفلفل الحب ويتبل الخليط بالملح حسب الذوق.
- يقدم الصوص على البط.

Monday, October 7, 2013

طريقة تحضير ستيك اللحم بصوص البرتقال



أحد الأطباق الشهية والمفضلة على المائدة هو ستيك اللحم وقد احضرنا لكى اليوم احد طرق تحضيره مع صوص البرتقال والذى يعطى مذاقا شهيا للمأكولات وبطريقة سهلة وبسيطة .







المقادير : ¾ كيلو ستيك لحمة بقري مقطع شرائح رفيعة ، ½ كوب فلفل أخضر مقطع مكعبات ، 2 ملعقة صغيرة نشاء مذابة في ماء ، ملعقة كبيرة قشر برتقال مقطع ، 5 شريحة رفيعة زنجبيل طازج ، 2 ملعقة كبيرة صويا صوص ، 2 ملعقة كبيرة زيت سمسم (أو أي زيت نباتي) ، ½ كوب عصير برتقال ملعقة كبيرة سكر.







الطريقة : سخني الزيت في طاسة على نار عالية ثم نضيف عليه الزنجبيل ، ويقلب لمدة 10 وشوحي اللحمة مع الزنجبيل لمدة دقيقتين ونضيف بعد ذلك السكر والصويا صوص وعصير البرتقال ونتركهم على نار هادئة لمدة دقيقتين. نضع الفلفل الأخضر وقشر البرتقال والنشا المذوبة في الميه على الخليط ويقلب معا على النار حتىيصبح قوامه سميكا وينضج اللحم. ويقدم الستيك مع الصوص فى طبق التقديم ومن الممكن ان تقدم معه المكرونة البيضاء.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

المرأة