Thursday, December 25, 2014

كيفية تحضير الفول المدمس بطريقة صحية موفرة في المنزل

 بعد انتشار أخبار عن وضع مواد مسرطنة في الفول بالمطاعم تساعد على طهي الفول بسرعة، تخوف كثيرين من تناول وجبتهم المفضلة في الصباح في المطاعم، في الوقت الذي يبحثون فيه عن بديل.

يقدم لكم الشيف حسن خبير المذاق المصري، طريقة سهلة وآمنة وسريعة لتحضير الفول في المنزل.لتستمتع بأكلتك وفطورك المفضل، بطريقة آمنة وموفرة. 

المقادير:

كوب فول تدميس بلدي

ملعقة كبيرة فول مدشوش

ملعقة عدس أصفر

ملعقة أرز مصري

ليمون

طماطم أو بليلة

الطريقة:

يتم نقع الفول مع الفول المدشوش في ماء مغلي مدة يوم كامل، وفي اليوم التالي نقوم بتغيير الماء بماء جديد نظيف. في إناء آخر، يتم وضع العدس والأرز في ماء، ونتركهم لمدة يوم أيضًا.

نحضر وعاء كبير وعميق ونضع فيه ماء "ربع الوعاء تقريباحتى الغليان، ثم نضيف الفول المنقوع، ونتركه حتى الغليان، ونضيف عصير الليمون لكي يضبط لون الفول.

نغلق الوعاء جيدًا لمدة نصف ساعة، وبعدها نكشف عنه ونضيف ماء ساخن، حتى ينضج الفول تمامًا، ثم نضيف العدس والأرز، وحبة طماطم، أو بليلة.

نغلق الإناء ونتركه على نار هادئة، ونراعي أن يكون مستوى الماء في الفول مناسب للحبّات. ونضع الكمية في أكياس بلاستيكية في مبرد الثلاجة لتكون جاهزة للتحضير وقتما نريد.

للتحضير:

نجهز الفول في وعاء ونضيف ربع كوب من الماء، والليمون وملعقة زبدة أو زيت، ونتركه على النار دقائق، ونضيف الملح والفلفل والشطة حسب الرغبة، ونقلب جيدًا، ونرفعه من على النار. يمكن تقديم حبات الفول سليمة أو مهروسة، مع رشة زيت زيتون وتوابل على الوجه.

المرأة